السبت، 30 أبريل 2016

Icebreakers on The first day inThe School


The first day of class is usually spent in part by getting acquainted and establishing goals. Icebreakers are techniques used at the first session to reduce tension and anxiety, and also to immediately involve the class in the course.





أبدأ اليوم الدراسي الأول ومقاعد الطلبة مرتبة في صفوف تواجه منطقة التدريس لأن هذا النموذج سهل في ضبط قاعة الصف .




Use an icebreaker because you want to, not as a time filler or because teaching guides say one should be used. Listed below are several examples of icebreakers


1. بعد إلقاء التحية والسلام على التلاميذ .


2. أعرف التلاميذ بنفسي وأكتب اسمي على السبورة وأتركه إلى قبل خروجي حتى يتمكن التلميذ من حفظ اسمي ولتحدث الألفة والمحبة بين الطالب والمعلم .






3. وأكتب عبارة أخرى بخط كبير وهي ( أهلاً بكم في صفي أنا فخورة لأني معلمتكم وأنتم تلاميذي وأطرح عليهم سؤال ، هل تبادلوني هذا الشعور ) 




4. أعرف بنفسي وبالحالة الاجتماعية وبالهوايات والأمنيات . 



5. ثم أطلب من كل تلميذ أن يقف ويعرف باسمه وهويته وهوايته ثم يكتب أسمه على بطاقة ويضعها على الطاولة .



6. بعد ذلك أوضح لهم أن هناك معاهدة(نظام صفي عنوان نظامي ) سيوقع عليها كل تلميذ منهم بعد الاطلاع عليها وقراءة 
شروطها ، لتظل الصداقة والمحبة قائمة بيننا ومن لايلتزم بها سيخرج من صداقتنا إلى أن يعتذر ويَعِد بالالتزام بعدم الإخلال بشروط المعاهدة.


7. أوزع لكل طالب مجلة + مقص +لاصق،وأطلب منهم أن يقصوا صورتين تعبر لهما عن شي جميل ويلصقها في اللوحات الإعلانية في الصف .



8. أبين للتلاميذ أننا عندما نذهب إلى منزل جديد نقوم بترتيب وتنظيف وتزين المكان ، بناءًَ على ذلك يقوم التلاميذ بتزيين الصف ليحرصوا على الحفاظ على نظافته وترتيبه دائماً.

9. تعليق جدول الحصص في الصف أمام التلاميذ ليتقيدوا بالتحضير للمعلمة قبل دخولها .



10. إشراك الطلاب في انتقاء محتوى اللوحات الإعلانية للاستفادة من جدران الصف .فيما يلي محتوى اللوحات .



11. ثم القيام بصناعة علبة لحفظ الأدوات لتلازم طاولات التلاميذ طوال العام الدراسي . أوزع على التلاميذ دفاتر (الإملاء الصفي والنسخ ) بعد ترقيمها (ليسهل جمعها طوال العام ) . 



12. تعريف التلاميذ بأماكن خزاناتهم التي ستتضمن أعمالهم الكتابية وملفات إنجازهم )وكتابة أسمائهم عليها . 



13. إرسال رسالة لولي الأمر تحتوي على تهنئة بابتداء العام الدراسي الجديد وتعريف بالمعلمة والمنهج وقوانين الصف وتوضيح لاستمارة الوظائف والواجبات الاسبوعية ، وطريقة التواصل مع المعلمة .



14. أوزع للتلاميذ هدايا تشجيعية .


في نهاية اليوم اوزع عليهن ورقة لولي الامر فيها تهنئة ببدء العام الدراسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشروعات البحثية للمراحل التعليمية الاساسية

أحصل على القوالب الخاصة بالمشروعات البحثية للمراحل التعليمية الاساسية من خلال هذا الرابط Get templates for research projects for basic edu...