الأربعاء، 1 يونيو 2016

SCIENCE CURRICULUM FRAMEWORK









حيث ان الاطار الرئيسى للمنهج يعتمد على ترسيخ  و محاولة تطبيق مبادئ البحث العلمى لتتفرع فى ثلاث ميادين لا يتجزأ من (أ) المعرفة والفهم و تطبيق، (ب) المهارات والعمليات و(ج) الأخلاق والاتجاهات.
وهذه المجالات هي ضرورية لممارسة العلم لتمكين الطلاب من السعي لتحقيق العلم ليكون مجدى ومفيد. وهكذا ترتكز المعرفة، والقضايا والأسئلة المطروحة لتتعلق بالأدوار التى يلعبها العلم في الحياة اليومية، والمجتمع والبيئة.



Central to the curriculum framework is the inculcation of the spirit of scientific inquiry. The conduct of inquiry is founded on three integral domains of (a) Knowledge, Understanding and Application, (b) Skills and Processes and (c) Ethics and Attitudes. These domains are essential to the practice of science. The curriculum design seeks to enable students to view the pursuit of science as meaningful and useful. Inquiry is thus grounded in knowledge, issues and questions that relate to the roles played by science in daily life, society and the environment.



شكر خاص لوزارة التربية والتعليم بسنغافورا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشروعات البحثية للمراحل التعليمية الاساسية

أحصل على القوالب الخاصة بالمشروعات البحثية للمراحل التعليمية الاساسية من خلال هذا الرابط Get templates for research projects for basic edu...